بلدية رفح توقع مذكرة بدء العمل بإنشاء حديقة في الحي الإداري وتطوير الحديقة اليابانية

بلدية رفح توقع مذكرة بدء العمل بإنشاء حديقة في الحي الإداري وتطوير الحديقة اليابانية

  • 2020-11-30 12:43:33
  • 0

وقّع رئيس بلدية رفح د. أنور الشاعر مع شركة جودة وشركاه للصناعة والتجارة والمقاولات العامة مذكرة بدء العمل بمشروع إنشاء حديقة عامة في الحي الإداري (شرق رفح) وتطوير الحديقة اليابانية (غرب رفح)، بحضور عضو المجلس البلدي أ. عدلي ضهير، ومساعد مدير عام البلدية للشؤون الفنية م. سهيل موسى، ومدير دائرة المشاريع م. محمد سرحان، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام م. عبد الله اليعقوبي.

وأوضح م. سرحان أن المشروع ممول من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، ضمن برنامج تطوير البلديات، المرحلة الثالثة - الدورة الثانية، بقيمة 110,842 يورو.

وبيّن أن المشروع يتضمن إنشاء حديقة وسطية في شارع هارون الرشيد شمال مسجد ابن تيمية، في المنطقة الفاصلة بين حي السلام ومنطقة البرازيل بالحي الإداري، على غرار حديقة بلال في منطقة الشابورة، إضافة إلى تطوير الحديقة اليابانية في حي تل السلطان.

بدوره أكد د. الشاعر أن البلدية ستعمل على إنشاء الحدائق والمنتزهات في المدينة ضمن المشاريع الممولة المخصصة لتطوير المرافق العامة، مؤكداً أن تنفيذ المشروع يندرج ضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير المدينة والتي تم اعدادها بالتعاون مع المجتمع المحلي.

وأضاف أن الحديقة التي سيتم إنشاؤها في الجزيرة الوسطية بشارع هارون الرشيد ستخدم سكان منطقة البرازيل وحي السلام والحي الإداري، مشيرًا إلى أن البلدية ستعمل على تنفيذ رؤية استراتيجية لتطوير موقع منتزه البرازيل سابقًا.

يذكر أنه تم تحديد مطلع أبريل القادم كموعد لانتهاء أعمال المشروع وفق شروط القعد المبرمة.

البوم الصور :