بلدية رفح تعلن عن إعادة تشكيل لجان الأحياء

بلدية رفح تعلن عن إعادة تشكيل لجان الأحياء

  • 2021-01-19 19:16:48
  • 0

أعلن نائب رئيس بلدية رفح د. أحمد الصوفي عن بدء عملية إعادة تشكيل لجان الأحياء في مدينة رفح.

جاء ذلك خلال لقاء مع رؤساء لجان الأحياء للدورة المنتهية بدار البلدية صباح اليوم، بمشاركة مسؤول ملف لجان الأحياء في المجلس البلدي د. ممدوح زعرب، وأعضاء المجلس البلدي د. جودت أبو طه وأ. عدلي ضهير، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام أ. عبد الله اليعقوبي.

وشكر الصوفي رؤساء لجان الأحياء على جهودهم التي بذلوها خلال الفترة الماضية، معتبرًا أن الدورة الماضية سطرت نجاحات على صعيد المشاركة في وضع الخطة الاستراتيجية لمدينة رفح، وتدعيم المشاركة المجتمعية الفاعلة في خدمة المدينة وتطويرها.

وأوضح أن الهدف من إعادة تشكيل لجان الأحياء يكمن في ضخ دماء جديدة، تمتلك الحيوية والرغبة بخدمة مدينة رفح وتطويرها، معقبًا:" نسعى لأن تكون الدورة الجديدة نموذجًا في تمثيل الوحدة الوطنية، والتأكيد على أن خدمة المدينة والحي مسؤولية الجميع ولا يخضع لأي اعتبارات سياسية".

بدوره، أكد زعرب أنه سيتم الإعلان عن رابط تسجيل إلكتروني خلال الأيام القليلة القادمة، لمن يرغب بالترشح للدورة الجديدة للجان الأحياء.

وأضاف: "سيتم تجميع كافة طلبات الترشح المستلمة إلكترونيًا، وفرزها لمطابقتها مع الشروط المعلنة لعضوية لجان الأحياء، ثم تقييمها وتقسيمها حسب الأحياء؛ لتقديمها للجنة خاصة تتولى إجراء مقابلات لاختيار الأشخاص الأقدر على تمثيل سكان حيّهم، وسيشارك في اللجنة المختصة مركز العمل التنموي - معًا؛ كأحد مؤسسات المجتمعي المدني، في إطار الرقابة المجتمعية التي تسعى البلدية إلى تعزيزها".

وجدد التزام البلدية بالعمل على رفع نسبة التمثيل الشبابي في كافة لجان الأحياء، وضمان مشاركة المرأة الفلسطينية وذوي الاحتياجات الخاصة في كل لجنة.

ودعا زعرب كافة المواطنين الراغبين بالتطوع لخدمة وتمثيل أحيائهم إلى الترشح من خلال الرابط الذي سيتم إعلانه قريبًا.

البوم الصور :