انطلاق مشروع تعزيز المساءلة المجتمعية في رفح

انطلاق مشروع تعزيز المساءلة المجتمعية في رفح

  • 2021-01-21 18:51:51
  • 0

استضافت بلدية رفح بدار البلدية صباح اليوم اللقاء التمهيدي لمشروع تعزيز دور المسائلة المجتمعية وأدواتها في قطاع غزة، والمنفذ من خلال جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل، بدعم من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

وشارك في اللقاء نائب رئيس بلدية رفح د. أحمد الصوفي، وأعضاء مجلس البلدي أ. رباب عاشور، أ. فريال النملة، ومدير المشروع د. فريد القيق، ومنسقة المشروع أ. لنا جبر، وممثلوا بلديات محافظة رفح الثلاث، بالإضافة إلى عدة مؤسسات مدنية وشخصيات فاعلة بالمحافظة.

وأكد الصوفي أن بلدية رفح تبذل قصارى جهدها لتعزيز الشفافية، وإطلاع الجمهور المحلي على كافة المعلومات الخاصة بالبلدية، وتصدر البلدية تقريرًا ماليًا سنويًا مفصلا، حيث يتم مناقشته مع لجان الأحياء وممثلين من المجتمع المحلي.

وأوضح أن البلدية تسعى لأن تكون رفح مدينة حضارية تنعم بالتنمية المستدامة، والمشاركة المجتمعية الفاعلة، الني لا تحقق إلا من خلال تضافر الجهود المجتمعية، وتفعيل كافة أدوات المسائلة المجتمعية ووسائلها المختلفة.

بدوره، أوضح القيق أن المشروع يهدف إلى تعزيز مفاهيم المشاركة المجتمعية، والمسائلة المجتمعية، والحكم الرشيد، وتثبيت جسور الثقة بين المواطن والهيئة المحلية.

وأطلع القيق المشاركين على مراحل المشروع والأنشطة التي ستنفذ من خلال المشروع على مدار ثمانية عشر شهرًا.

البوم الصور :