بدء تنفيذ مشاريع بنية تحتية بأكثر من مليون دولار برفح

بدء تنفيذ مشاريع بنية تحتية بأكثر من مليون دولار برفح

  • 2015-03-17 19:35:35
  • 0

رفح_حنين زقوت

باشرت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بالتنسيق مع بلدية رفح بتنفيذ سلسلة من مشاريع ترميم وتطوير البنية التحتية في محافظة رفح بقيمة 1.150.000 دولار أمريكي , بتمويل كريم من المملكة العربية السعودية .

وأوضح مدير دائرة تنفيذ المشاريع في بلدية رفح علي أبو مطر أن المشاريع الثلاث تشمل تطوير شارع صلاح الدين الداخلي (شارع عيادة الوكالة) , وتطوير عدة شوارع داخلية في منطقتي المخيمات غرب رفح ومنطقة مخيم الشابورة .

وأوضح أبو مطر أن الطواقم باشرت العمل في المشاريع المذكورة بوقت متزامن , مبينا أن قيمة مشروع شارع صلاح الدين الداخلي الواصل بين شارع عمر بن الخطاب شرقا وشارع كير غربا بطول 700متر وعرض 16متر بلغت 375 ألف دولار .

وأكد أن مشروعي تطوير شوارع داخلية في منطقتي الشابورة والمنطقة الغربية سيشمل تحديث شبكات المياه والصرف الصحي وإعادة تأهيل الأرصفة في شارع أبو بكر الصديق بداية من مدرسة خولة شرقا حتى مدرسة رابعة غربا .

بدوره , شكر رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان وكالة الغوث على دورها البارز في دعم البلديات وتطوير البنية التحتية في محافظة رفح , مشددا على حاجة رفح للعديد من المشاريع التطويرية والتنموية .

وأكد أبو رضوان أن البلدية تنظر بعين الاهتمام لكافة المناطق التي تحتاج شوارعها لإعادة تأهيل وتقدمها للجهات المانحة من أجل توفير مشاريع تطوير لها .