تشكيل لجنة لإدارة حديقة شارع بلال وميدان الشهداء

تشكيل لجنة لإدارة حديقة شارع بلال وميدان الشهداء

  • 2019-10-13 10:06:00
  • 0

رفح _ إعلام البلدية

أعلن رئيس بلدية رفح أ. صبحي أبو رضوان عن عزم البلدية تشكيل لجنة لإدارة ومتابعة حديقة شارع بلال وميدان الشهداء وسط المدينة تتكون من ممثلين عن بلدية رفح ولجنة الحي وجهازي المباحث والمكافحة ؛ لتنظيم المنتزه وتطويره وتحقيق أقصى استفادة من المساحة على أن يبقى مفتوحا بشكل مجاني ودائم أمام العائلات والشباب .

جاء ذلك خلال اجتماع نظمته بلدية رفح ، صباح اليوم في قاعة الاجتماعات بدار البلدية ، مع لجنة حي الشابورة وممثلين عن الأجهزة الأمنية في المحافظة ولجنة القوى والفصائل الوطنية وعدد من سكان الحي ؛ لمناقشة عدة شكاوي تم رفعها من قبل لجنة الحي بخصوص المتنزه .

وقال أبو رضوان :" لن نزيل البسطات الموجودة بجوار منتزه شارع بلال أو ميدان الشهداء ؛ مراعاة للظروف الاقتصادية الحالية ، ولكن سنفرض ضوابط محددة لضمان استفادة المواطنين من المتنزه بشكل مجاني وعدم تخصيصه وتحويله لمكان يملكه أصحاب البسطات ويحرم منه من لا يرغب بالشراء منهم ".

وبين أن البلدية ستحظر إدخال الكراسي الخاصة داخل حرم المنتزه على أن توفر كراسي بديلة للمواطنين لاستعمالها ، وكذلك سيتم إزالة أي بسطة يثبت تورط صاحبها بأعمال ترويج مواد ممنوعة ، مردفا :" لضمان استفادة الشباب من البسطات سيتم منع أي موظف أو صاحب دخل ثابت من تملك بسطة في محيط المتنزه ، وتحديد المساحة المخصصة لكل بسطة ومنع امتلاك أكثر من بسطة للشخص الواحد أو التأجير بعقد باطن ".

وأكد أنه سيتم إدراج مشروع تطوير المنتزه ضمن المشاريع ذات الأولوية على صعيد مشاريع تطوير المرافق العامة لتوفير ألعاب عامة مجانية في المنتزه كبديل عن الألعاب الخاصة التي يمتلكها مواطنين ، وتوفير إنارة كافية على امتداد مساحة المتنزه .

وأوضح أبو رضوان أنه سيتم زيادة مستوى التنسيق والتعاون مع شرطة المحافظة بكافة أجهزتها وفروعها لضبط بعض السلوكيات المنبوذة الصادرة عن قلة من الأشخاص في المكان .