خلال لقاء مجتمعي تشاوري انتخاب " الشاعر" رئيسا لبلدية رفح

خلال لقاء مجتمعي تشاوري انتخاب " الشاعر" رئيسا لبلدية رفح

  • 2019-10-27 10:28:16
  • 0

رفح _ إعلام البلدية

توافقت نخب وأعيان من مدينة رفح على اختيار د. أنور الشاعر رئيسا لبلدية رفح ، خلفا للأستاذ صبحي أبو رضوان ، خلال لقاء مجتمعي تشاوري نظمته بلدية رفح ووزارة الحكم المحلي صباح اليوم في قاعة البتراء وسط المدينة .

وحضر اللقاء وكيل وزارة الحكم المحلي م. إبراهيم رضوان وأعضاء المجلس البلدي الحالي ورؤساء لجان الأحياء وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني وأعيان ومخاتير المدينة .

واستعرض أبو رضوان أبرز انجازات المجلس البلدي الذي ترأسه خلال الأعوام الثمانية السابقة في كافة القطاعات الأساسية .

وقال : " عمل المجلس البلدي تحت ظروف استثنائية في ظل الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال ، وعلى الرغم من صعوبة التحدي فتمكن المجلس البلدي من الحصول على تمويل لمشاريع تطوير للبنية التحتية والمرافق في المدينة بتكلفة اجمالية تجاوزت 63 مليون دولار ".

يدوره، أشاد وكيل وزارة الحكم المحلي م. إبراهيم رضوان بأداء المجلس البلدي الحالي وحرصه على تطوير البنية التحتية برفح .

وأوضح أن الوزارة في ظل تعثر امكانية إجراء انتخابات عامة للهيئات المحلية في قطاع غزة عمدت إلى التشاور مع النخب المجتمعية في المدن لاختيار رؤساء البلديات ؛ لتعزيز الشراكة المجتمعية .

وتوافق الحضور على تكليف د. أنور الشاعر برئاسة بلدية رفح واختيار أعضاء المجلس البلدي الذي سيعمل معه من كافة التخصصات والمجالات التي يحتاجها المجلس ، على أن يباشر في مهام عمله بعد اتمام الاجراءات القانونية في وزارة الحكم المحلس وتكليف المجلس البلدي الجديد