رئيس بلدية رفح: سنرسم الخطط التطويرية والاستراتيجية بالشراكة مع المجتمع المحلي

رئيس بلدية رفح: سنرسم الخطط التطويرية والاستراتيجية بالشراكة مع المجتمع المحلي

  • 2020-02-03 09:08:03
  • 0

رفح _ إعلام البلدية

أكد رئيس بلدية رفح د.أنور الشاعر أن سياسة المجلس البلدي الجديد تعتمد بشكل مطلق على تعزيز المشاركة المجتمعية وضمان أكبر قدر من مشاركة المجتمع المحلي في رسم السياسات ووضع الخطط التطويرية والاستراتيجية للمدينة.

جاء ذلك خلال كلمته في اللقاء المجتمعي لإعلان وتوقيع الإطار المرجعي للجان التنمية والمساءلة المجتمعية_ شركاء، ضمن مشروع تنمية المجتمعات المحلية المهمشة في قطاع غزة المنفذ في سبع بلديات بقطاع غزة والمنفذ من خلال المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية وgiz.

وأشاد الشاعر بالجهود التي بذلتها الفرق المشاركة في المشروع في كافة المناطق المستهدفة، موضحا أن المشروع بمراحله وفكرته يتطابق مع سعي البلديات لتعزيز الشراكة المجتمعية.

وأضاف:" البرنامج هو ثمرة من ثمار الشراكة المجتمعية الفاعلة والتي تدفع عجلة التطور والتقدم في المجتمعات ويمثل ترجمة واقعية سياسة بلدية رفح المتبعة في التعامل مع نمو متطلبات المجتمع المحلي".

بدوره، شكر مدير عام المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات م. إياد أبو حجير البلديات الشريكة في المشروع على التعاون المبذول لإنجاح فكرة المشروع، مشددا على ضرورة تبني كافة البلديات لفكرة المشروع واستدامة هيكلية اللجان المنبثقة عن المشروع.

وبين أن دور اللجان المنبثقة عن المشروع في المناطق المستهدفة هو العمل في كحلقة وصل بين المجتمعات المحلية المهمشة المستهدفة في المشروع وصناع القرار في البلديات المعنية لنقل شكاوي المواطنين وتبني الحلول المتاحة ونقل موقف البلديات والمجالس البلدية وظروف عملها وآلية التعامل المتبعة مع المشاريع.