بلدية رفح تنظم حملة تطوعية لتنظيف شاطئ المدينة

بلدية رفح تنظم حملة تطوعية لتنظيف شاطئ المدينة

  • 2020-08-22 17:16:53
  • 0

نظمت بلدية رفح مساء أمس حملة "شاطئنا بأيدينا أجمل 3"؛ لتنظيف شاطئ بحر المدينة وتوعية المصطافين إلى ضرورة التعاون من أجل الحفاظ على نظافة الشاطئ والمرافق العامة.

وشارك في الحملة التطوعية رئيس بلدية رفح د. أنور الشاعر والسادة أعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر وما يزيد عن 300 شاب من أبناء المحافظة.

وأشاد الشاعر بالطاقات الشبابية الواعدة والواعية التي تمتلكها مدينة رفح، موضحًا أن مستقبل المدينة يرتكز على وعي الشباب وإدراكهم لأهمية العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية من أجل خدمة المدينة والحفاظ على مرافقها وممتلكاتها العامة".

وأوضح أن بلدية رفح تولي المناطق المفتوحة على شاطئ بحر المدينة اهتمامًا خاصًا، وتحرص على أن تكون بأفضل صورة لاستقبال كافة المواطنين، مردفًا:" أوعزت البلدية لطواقم صناع الجمال بالحفاظ على نظافة المناطق المفتوحة بصورة مكثفة، كما تم تركيب مظلات عامة لوقاية المصطافين من أشعة الشمس، وتم الإيعاز لطواقم الإنقاذ البحري بتكثيف التواجد في تلك المناطق".

وشكر الشاعر المؤسسات الشريكة للعمل ضمن الحملة السنوية لتنظيف الشاطئ، وفي طليعتهم وزارة الشباب والرياضة، والمبادرة الوطنية الفلسطينية، واتحاد لجان العمل الصحي، والمنتدى الشبابي، وفريق مستقبل وطن الكشفي، ومركز الوليد الشبابي، وفريق شبابنا نبض الحياة، وجمعية الطالب التنموية، ولجان الأحياء، ومركز الأقصى للتدريب والتطوير، وفريق الابتسامة الفني، ومركز قادة التطوير، ومركز شباب خربة العدس، وفرقة رهف الفنية، ومركز متطوعي شباب الشوكة، وفريق لمسة وفاء، ومركز الترابين الشبابي، ومركز شباب الشابورة.

بدوره، اعتبر مسؤول البرامج الشبابية ببلدية رفح أ. يوسف الجوراني أن حملة شاطئنا بأيدينا أجمل والتي يتم تنفيذها للعام الثالث على التوالي برعاية بلدية رفح ومشاركة المؤسسات الفاعلة بالمدينة تنم عن حجم المشاركة المجتمعية الفاعلة بالمدينة.

وبين الجوراني أنه تم تقسيم الفرق المشاركة على امتداد المناطق المفتوحة على شاطئ بحر المدينة، مضيفًا :" تم تقسيم العمل لمجموعات توعية، ومجموعات معالجة، بحيث تولت مجموعات التوعية مهمة تثقيف المصطافين، فيما شرعت مجموعات المعالجة بالعمل على تنظيف الشاطئ بمشاركة فاعلة من المصطافين".