لجنة المساءلة المجتمعية ببلدية رفح تعقد لقاء مساءلة لدائرتي التخطيط الحضري والهندسة والتنظيم

لجنة المساءلة المجتمعية ببلدية رفح تعقد لقاء مساءلة لدائرتي التخطيط الحضري والهندسة والتنظيم

  • 2021-09-02 20:18:06
  • 0

بلدية رفح – قسم الإعلام

اجتمعت لجنة المساءلة المجتمعة ببلدية رفح اليوم الخميس بدائرتي التخطيط الحضري والهندسة والتنظيم، بمشاركة رئيس اللجنة أ. د. وليد أبو ندى وأعضائها، ضمن نشاطات اللجنة، وحسب الخطة المحدد للجنة المساءلة.

وعُقد اللقاء الأول مع دائرة التخطيط الحضري؛ بحضور مدير دائرة الرقابة م. سمير برهوم، ومدير دائرة التخطيط الحضري م. سمر أبو غالي، حيث قامت أبو غالي بعرض مادة مرئية لأعمال دائرة التخطيط، وشرح مفصل لطبيعة عمل الدائرة، وتطرقت لخطوات الدائرة في تحديث المخطط الهيكلي للمدينة، وتوسيع نفوذها بضم المنطقة الإقليمية الواقعة شمال شارع "موراج"، وبينت للجنة جهود الدائرة فيما يتعلق بمعاملات المواقع العامة والمخططات التفصيلية للشوارع والأحياء، والاستقطاعات الخاصة بالمرافق العامة، وفي نهاية اللقاء جرى الاستماع إلى استفسارات وملاحظات أعضاء اللجنة ومناقشتها والرد عليها.

وعقدت اللجنة لقاءً آخر مع دائرة الهندسة والتنظيم، بحضور مدير الدائرة م. مصطفى الرياطي، الذي باشر حديثه بشرح أعمال الدائرة وتوضيح تقسيم المناطق؛ ما بين سكنية وزراعية وسياحية، واختلاف كل منطقة عن الأخرى من ناحية الارتدادات، مبينًا دور البلدية واللجان المختصة في تحديد هذه الارتدادات، ودور الدائرة في الحد من التجاوزات والمخالفات والتعديات على الشوارع، وجرت مناقشة الدائرة وطرح الاستفسارات حول عمل البلدية ودورها في تنظيم المخيمات بشكل خاص.

وفي ختام اللقاءات شكر د. أبو ندا تعاون الدائرتين مع اللجنة، وأكد أن دوائر البلدية مفتوحة أمام أعضاء لجنة المساءلة بخصوص أي استفسارات أو ملاحظات.