بلدية رفح تجتمع بأصحاب بسطات شارع أبو بكر الصديق وسط المدينة

بلدية رفح تجتمع بأصحاب بسطات شارع أبو بكر الصديق وسط المدينة

  • 2021-09-05 15:47:02
  • 0

بلدية رفح – قسم الإعلام

اجتمع رئيس بلدية رفح د. أحمد الصوفي اليوم بأصحاب بسطات شارع أبو بكر الصديق، وذلك بقاعة الاجتماعات بدار البلدية، وبحضور ممثلين عن الفصائل الوطنية والمجتمع المدني وشرطة المرور وشرطة البلدية وعددٍ من النشطاء والإعلاميين؛ لمناقشة إجراءات البلدية المتعلقة بإزالة التعديات على شارع أبو بكر الصديق وسط المدينة، وحل مشكلة البسطات العشوائية الواقعة في حرم الشارع.

وتحدث رئيس البلدية عن أن مساعي البلدية لتنظيم وسط المدينة استجابةٌ لمطالب المواطنين بتنظيم حركة المرور وضمان انسيابيتها وضمان حق المواطنين في الرصيف والشارع، مؤكدًا حرص البلدية على مصالح أصحاب البسطات، ودعم صمود الشباب في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، وهو ما دفع البلدية لعقد أكثر من لقاء معهم في سبيل إيجاد الحلول المناسبة التي تستجيب لحاجة المدينة للتنظيم وتتوافق مع حاجات أصحاب البسطات.

وتخلل اللقاء عرض الحلول والبدائل التي طرحتها البلدية على أصحاب البسطات بإيجاد أماكن بديلة في مركز المدينة بشكل استثنائي؛ رغم مخالفتها للأنظمة والقوانين.

وشهد اللقاء مداخلات ممثلين عن أصحاب البسطات والاستماع لمطالبهم ووجهة نظرهم، كما شهد اللقاء الاستماع لمداخلات الفصائل والنشطاء والإعلاميين، وجرى الاتفاق على تشكيل لجنةٍ تضم ممثلين عن البلدية وأصحاب البسطات والفصائل والإعلاميين، لتدارس المقترحات والبدائل والاتفاق على حل جذريٍّ للمشكلة.