بلدية رفح تعقد لقاءً تشاركيًّا لتعزيز المشاركة والتواصل المجتمعي

بلدية رفح تعقد لقاءً تشاركيًّا لتعزيز المشاركة والتواصل المجتمعي

  • 2021-09-09 16:15:01
  • 0

بلدية رفح – قسم الإعلام

عقدت بلدية رفح جنوب قطاع غزة لقاءً تشاركيًّا مع المواطنين بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، ضمن مساعي البلدية لتعزيز المشاركة والتواصل المجتمعي، بهدف تدارس الملف الاجتماعي للبلدية، ومناقشة احتياجات المدينة وتحديد أولوياتها.

وجرى اللقاء بحضور رئيس البلدية د. أحمد الصوفي، ومساعد مدير البلدية للشؤون الفنية م. سهيل موسى، ومدير دائرة المشاريع م. محمد سرحان، وممثلين عن المركز ولجان الأحياء والمجتمع المحلي.

وتحدث رئيس البلدية عن الخطة الاستراتيجية للبلدية 2018 – 2021، التي وُضعت بمشاركة كل القطاعات في المدينة وبمشاركة مجتمعية فاعلة من نشطاء ولجان أحياء ووجهاء وفصائل وغيرهم، مستعرضًا عددًا من المشاريع التي أنجزتها البلدية خلال دورة الخطة في إطار تقييمها والتحضير لتدشين الخطة الاستراتيجية للدورة الجديدة، مؤكدًا أهمية التخطيط القائم على منهجٍ علمي لتحقيق النتائج المرجوة من الخطة، مشيرًا إلى حرص البلدية على إشراك كافة فئات المجتمع المحلي في مراحل التخطيط وتحديد الاحتياجات والأولويات.

وناقش الحضور المشاريع التي أُدرجت ضمن الخطة الاستراتيجية للبلدية 2018-2021 والمُنجز منها، وأسباب تأجيل تنفيذ بعضها، كما جرى مناقشة المشاريع المقترحة والاحتياجات لتضمينها في الخطة القادمة بناء على معطيات من المجتمع المحلي، وتطرق اللقاء لتقييم المساءلة المجتمعية في البلدية وفاعليتها ومهامها، ومدى مشاركتها في الشؤون الإدارية والتخطيطية، ومتابعة شكاوى المواطنين لتحقيق مبدأ الشفافية والمصلحة العامة.

وتسعى بلدية رفح نهاية العام الحالي لتدشين خطة استراتيجية جديدة لتحديد الاحتياجات ذات الأولوية في المدينة، واعتماد المشاريع المقترحة بما يلبي متطلبات المجتمع المحلي، رغم التحديات والظروف الصعبة.