رئيس بلدية رفح يشارك في افتتاح معرض صناع الإرادة في عالم الريادة الثاني

رئيس بلدية رفح يشارك في افتتاح معرض صناع الإرادة في عالم الريادة الثاني

  • 2022-01-05 13:30:31
  • 0

بلدية رفح – قسم الإعلام

افتتح رئيس بلدية رفح د. أحمد الصوفي معرض التسوق للمنتجات النسوية "صناع الإرادة في عالم الريادة"، الذي تنظمه جمعية مركز البرامج النسائية - فرع رفح، اليوم في ساحة الجمعية بمدينة رفح، بحضور مديرة البرامج السائبة برفح أ. نجاح عياش، وعددٍ من ممثلي وممثلات مؤسسات المجتمع المدني، ولفيف من النساء الرياديات.

حيث أشاد د. الصوفي بفكرة المعرض، وأثنى على جهود المركز، الذي برز من خلال دوره وتأثيره العظيم في المجتمع عامة والنساء خاصة، مضيفًا أن المعرض فرصة للنساء الرياديات اللاتي صمدن في مواجهة الفقر والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي فرضها الاحتلال وحصاره الخانق، فواجهن التحديات بالإرادة والإبداع، مشيرًا إلى أن تنظيم مثل هذه المعارض تسهم في تجديد الأمل لدى النسوة وتعزيز دورهن الاقتصادي، وتمكينهن من الاستمرار في مجال ريادة الأعمال وتطوير مشاريعهن الخاصة بهن، مؤكدًا أن البلدية تسعى دائمًا الى تفعيل دور المرأة وتعزيز مكانتها الاجتماعية كشريك أساسي في عملية التنمية، مبينًا أن مشاركة البلدية في هذا المعرض تأتي ضمن سياسة البلدية في تشجيع التمكين الاقتصادي للمرأة وفي إطار تشجيع ودعم الرياديات في مدينة رفح؛ لفتح فرص عمل وآفاق جديدة لهم، في إطار دعم الأسر الفلسطينية.

بدورها رحبت أ. عياش برئيس البلدية وشكرت جهود البلدية في دعم كل الجهود الهادفة للنهوض بالمرأة الفلسطينية، مستعرضةً دور المركز وفعالياته وبرامجه المتعددة التي تستهدف نساء وفتيات المدينة وأهداف المعرض، والتطلعات المستقبلية لتوسيع هذا العمل ليصبح عنوانًا للرياديات في مدينة رفح، ويصبح انطلاقةً لتمكين المرأة اقتصادياً.

واطلع رئيس البلدية برفقة الحاضرين على المنتجات النسوية داخل المعرض، التي تنوعت بين المنسوجات والتطريز والمشغولات اليدوية التراثية ومنتجات التجميل والتحف والرسومات والعطور والأطعمة، وغيرها.