بلدية رفح تشارك بالمؤتمر السادس لاتحاد بلديات العالم بتركيا

بلدية رفح تشارك بالمؤتمر السادس لاتحاد بلديات العالم بتركيا

  • 2022-06-12 09:45:07
  • 0

رفح _ إعلام البلدية

رئيس بلدية رفح د. أحمد الصوفي يشارك في فعاليات المؤتمر السادس للجمعية العامة لاتحاد بلديات العالم (التركي)، الذي يقام بالعاصمة التركية أسطنبول، بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس البرلمان التركي مصطفى سينتوب.

وضم وفد بلديات قطاع غزة وكيل وزارة الحكم المحلي م. سمير مطير، ورئيس بلدية رفح د. أحمد الصوفي، ورئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، ورئيس بلدية القرارة م. أحمد شعت، ورئيس بلدية البريج م. أيمن الدويك، ونائب رئيس بلدية أم النصر م. محمود المبحوح.

وحضر المؤتمر 500 مندوبًا من 21 دولة، بما في ذلك فلسطين، والعديد من دول الشرق الأوسط، ودول البلقان والقوقاز وآسيا الوسطى.

وفي المؤتمر تم مناقشة دور الإدارات المحلية في تطوير الحكم المحلي الرشيد، والتعاون المشترك بين اتحادات الحكومات المحلية في الجمهوريات التركية والبلقان وأفريقيا وجمهورية شمال قبرص التركية ودول الشرق الأوسط.

وشدد الرئيس التركي أردوغان في خطابه على أهمية التعاون بين بلديات العالم (التركي)، وقال "إن الأزمات السياسية والاقتصادية العالمية المتزايدة تجعل من إتحاد بلديات العالم (التركي) مهم للغاية".

وتأسس اتحاد بلديات العالم (التركي) في 12 نوفمبر 2003، بهدف تطوير التعاون المشترك بين الحكومات المحلية في البلدان الصديقة التي يتم فيها التحدث باللغات واللهجات التركية أو التي لها روابط جغرافية وتاريخية وثقافية مع المناطق الناطقة بالتركية.