بلدية رفح تشارك بمؤتمر تمكين المجتمع المقدسي

بلدية رفح تشارك بمؤتمر تمكين المجتمع المقدسي

  • 2022-06-14 11:38:47
  • 0


رفح _ إعلام البلدية
شارك رئيس بلدية رفح د. أحمد الصوفي، صباح اليوم بفعاليات مؤتمر تمكين وتنمية المجتمع المقدسي الذي تنظمه جامعة القدس-أبو ديس بمدينة إسطنبول التركية، ضمن وفد رؤساء بلديات قطاع غزة المشارك في الجولة الخارجية للجمهورية التركية.
وأكد الصوفي على أهمية تحفيز التضامن الإسلامي والدولي مع القدس لتبقى حاضرة في نفوس ووجدان الأجيال المتعاقبة من خلال الأنشطة والفعاليات التي تبرهن على الحق الفلسطيني في مدينة القدس ومقدساتها في وجه حملات الدعاية المزيفة والتزوير التي تمارسها آلة الدعاية الصهيونية.
واعتبر أن الجولة الخارجية لرؤساء البلديات ساهمت بفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع مؤسسات تركية فاعلة في مجال الخدمات المجتمعية وهو ما سينعكس بالمردود الإيجابي على الهيئات المحلية في قطاع غزة من خلال توثيق التعاون في مجال تطوير الكوادر البشرية وتبادل الخبرات العملية والميدانية.
وقال الصوفي:" لامسنا ترحيبًا وثناءً حارًا من ممثلي المؤسسات التركية خلال جولتنا في الجمهورية التركية، الذين أكدوا على دعمهم ومساندتهم للقضية الفلسطينية ولقطاع غزة المحاصر".
وأوضح أنه تم إطلاع العديد من الشخصيات البارزة من أبناء الجالية الفلسطينية في تركيا على صورة وضع قطاع الخدمات في الهيئات المحلية بقطاع غزة، على هامش اللقاءات والمؤتمرات التي شارك الوفد فيها.