بلدية رفح تستقبل السفير البرازيلي لدى دولة فلسطين

بلدية رفح تستقبل السفير البرازيلي لدى دولة فلسطين

  • 2022-06-22 15:00:12
  • 0

رفح – إعلام البلدية

استقبل نائب رئيس بلدية رفح أ. محمد دهليز، صباح اليوم، سفير دولة البرازيل السيد أليساندرو وارلي كاندياس والوفد الدبلوماسي المرافق له، بحضور أعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر وعدد من ممثلي المؤسسات الأهلية والرياضية.

وشارك السفير البرازيلي بجولة على أبرز المرافق الثقافية والرياضية بمدينة رفح، شملت مكتبة بلدية رفح العامة وملعب رفح البلدي وملعب البرازيل المعشب وحي البرازيل جنوبي المدينة، ونادي شباب رفح بطل الدوري الممتاز للمحافظات الجنوبية للعام 2022م.

ورحب دهليز بالسفير والوفد الدبلوماسي المرافق، مؤكدًا على عمق العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والبرازيلي على مدار التاريخ.

واستعرض أبرز الجهود التي تبذلها البلدية لتطوير المرافق الرياضية والثقافية في المدينة، ضمن خطتها الاستراتيجية الموضوعة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وتحدث دهليز عن تاريخ حي البرازيل وأسباب تسمية الحي باسم البرازيل؛ نظرًا لمكوث الكتيبة البرازيلية في تلك المنطقة وإقامة معسكر برازيلي ضمن قوات الأمم المتحدة التي تواجدت في المنطقة الحدودية في بدايات الستينات.

بدوره، شكر السفير البرازيلي بلدية رفح على حفاوة الترحيب، معربًا عن بالغ سعادته بعمق العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني وسكان مدينة رفح بالبرازيل وشغفهم الرياضي ووجود حي يحمل اسم البرازيل في مدينة رفح.

وقدم السفير البرازيلي تهنئته لنادي شباب رفح بالتتويج بلقب بطولة الدوري الممتاز للعام الجاري ليحقق اللقب الرابع في تاريخه والثاني على التوالي.
وأضاف:" من السهل ملاحظة شغف وارتباط سكان مدينة رفح بالرياضة وخاصة كرة القدم من خلال حديثهم وتعمقهم بالرياضة العالمية".

وفي ختام الجولة شارك السفير البرازيلي بزارعة شجرة زيتون في حي البرازيل تعبيرًا عن الصداقة وعمق العلاقة بين الشعبين.